الاثنين، 1 ديسمبر 2014

واشنطن ترفض تصنيف الإخوان "جماعة إرهابية"



رفضت الإدارة الأمريكية، اعتبار جماعة الإخوان المسلمين، كبرى الحركات الإسلامية فى العالم، جماعة إرهابية، مؤكدة أن الإخوان لم تتخل عن نهجها السلمي الذى التزمته خلال العقود الماضية ولم تر دليلا على انخراطها فى أعمال عنف.
وقال الموقع الرسمى للبيت الأبيض، اليوم الإثنين، رداً على عريضة تم نشرها به قبل عام، وبالتحديد في يوليو 2013، تطالب إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتصنيف جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية، حيث زعم الموقعون على هذه العريضة انخراط الجماعة التى وصلت إلى سدة الحكم فى أكبر دولة عربية عبر انتخابات حرة نزيهة فى أعمال عنف مع خصومها السياسيين وتهديدها للمصالح الأمريكية؟.
وجاء رد موقع البيت الأبيض مضادا لطرح العريضة وكان نص الرد كالآتي: "لم نر دليلا ملموسا على تخلي جماعة الإخوان المسلمين عن تاريخهم الطويل في التزام سياسة اللاعنف، الولايات المتحدة لا تتسامح مع أي عنف سياسي، وتواصل ممارسة ضغوطها على أي طرف لممارسة السياسة بشكل سلمي، الولايات المتحدة ملتزمة بمحاربة الجماعات الإرهابية التي تمثل تهديد عليها أو على حلفائها".
يشار إلى أن إدارة الرئيس أوباما تمسك العصا من المنتصف فهى تدعم وبقوة الانقلاب العسكري فى مصر وتواصل ضخ المساعدات المالية والعسكرية ولم تصف ما جرى فى 3 يوليو على أنه انقلاب فى الوقت الذى ترفض فيه اعتبار جماعة الإخوان منظمة إرهابية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق